دبي تودع العالم من أكسبو بـ"ليلة استثنائية" تاريخية

ميدار نت 01 أبريل 2022
Cover
ودعت دبي «إكسبو 2020 دبي»، واختتامت فعالياته التي استمرت 182 يوماً توجهت خلالها أنظار العالم إلى دولة الإمارات التي أثبتت قدرة أبنائها على مواجهة التحديات ونسجت قيماً من خيوط العطاء والتسامح والتعايش وجمعت العالم في مكان واحد وأكبر حدث خلال فترة إقامته في إمارة دبي بدولة الإمارات المتحدة، تجاوزت ملايين الزائرين. 

وخلال 6 أشهر شارك في أكسبو 2020 دبي نحو  191 دولة، ويكون ممحطة فارقة في مسيرة دولة الإمارات على صعيد المكاسب الاستراتيجية التي حققتها من الاستضافة الناجحة للحدث، وعززت من موقعها الريادي على المستويين الإقليمي والدولي إذ أن الحدث نجح في استضافة العشرات من القمم العالمية في مختلف الأصعدة، وشارك فيها كبار صناع القرار والخبراء من مختلف دول العالم.

وأكد حجم زيارات “إكسبو 2020 دبي”، الذي اقترب من 25 مليون زيارة من مختلف دول العالم، مكانة الإمارات كحاضنة عالمية للتسامح والتعايش، مجسدا حجم الثقة الدولية بالإمارات كواحة للأمن والاستقرار في المنطقة تسود فيها قيم العدالة والشفافية واحترام القانون.

واشتملت الاحتفالات الختامية للحدث العالمي، على العديد من المفاجآت والنجوم العالميين الذين شاركوا في توديع الحدث الضخم، وشهدت ساحة الوصل، القلب النابض للمعرض الدولي بالكثير من العروض، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تزينت بها منصّة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم إلى الساعات الأولى من اليوم التالي. 

وحفل برنامج الحفل بعرض مميزومبهرللألعاب النارية، قبيل إسدال الستار على فعاليات الحدث وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة الثالثة فجرًا، ليعكس الحفل أيضًا شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، إذ أنه شهد ثلاثة عروض للألعاب النارية أولها في نهاية حفل الختام قبل الساعة الثامنة مساءً، والثانية في منتصف الليل، أما العرض الأخيرقبيل إغلاق أبواب المعرض.

وشهد اليوم الأخيرازدحامًا كبيرا لم تشهده أيام المعرض السابقة، الذين حرصوا على قضاء هذه اللحظات المميزة التي ستحفر في أذهانهم وذكرياتهم . 

وضم طاقم الحفل الختامي ما يزيد على 400 فني ومتطوّع من 56 دولة مختلفة، يرتدون 745 زيًا مخصصًا لتوديع الحدث العالمي، وشارك 40 عضوًا من جوقة أطفال في غناء النشيد الوطني للدولة «عيشي بلادي”، برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح، ليكون الحفل بمثابة رسالة للجيل المقبل لكي يقوموا بما يتعين عليهم القيام به عندما يحين دورهم .  

وتم بث الحفل الختامي مباشرة عبر منصّة "إكسبو الافتراضي" و"تلفزيون إكسبو"، الذي استعرض مجموعة من العروض الفنية المميزة التي شهدتها ساحة الوصل ، ومنها عرض أبيات خطية من الشعر في السماء من قصائد الشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي، وأجزاء من عرض رحلة الخمسين، الذي قدم أثناء احتفالات اليوبيل الذهبي، بجانب أجزاء من العرض الفني الصبي والحصان، الذي يحتفي بملامح من طفولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

وشارك في إحياء الليلة الختامية مجموعة من الفنانين العالميين ومنهم كرستينا أغيليرا، ونورا جونز ، ويويو ما، التي عرضت مشاركاتهم الفنية على أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في كافة أنحاء المكان. 

وخلال الحفل سلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لـ"إكسبو دبي"، عَلَم المكتب الدولي للمعارض إلى رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، السفير جاي تشول تشوي بدوره بعد ذلك إلى ممثلي "إكسبو 2025 " أوساكا كانساي.
3000134291857776564.jpg 94.57 KB
كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة